الثلاثاء، فبراير 23، 2016
2/23/2016

القيصر كاظم الساهر يفتتح "مهرجان موازين 2016" في الرباط


Rabat City 24
يعود قيصر الغناء العربي كاظم الساهر مجدداً لملاقات جمهوره في فعاليات مهرجان موازين في دورته الـ (15)، التي تحتضن فعالياته مدينة الرباط على مدى (8) أيام متواصلة .

وسيتم الاحتفاء بالموسيقى العربية خلال مهرجان موازين مع واحد من بين أبرز سفرائها وهو المغني والملحن العراقي كاظم الساهر، وذلك يوم الجمعة 20 ماي بالمسرح الوطني محمد الخامس. و يعتبر كاظم الملقب بقيصر الأغنية العربية من بين أكبر رواد الموسيقى الكلاسيكية العربية، حيث يعود مرة أخرى للمغرب لملاقاة جمهوره الغفير في حفل يعد بأجواء رومانسية ستظل راسخة في الأذهان .
كما يتحف هذا الفنان الملهم والمتواضع معجبيه بصوته الرقيق، بحيث يلمع كثيرا في أسلوب المقامات عبر أغاني تمتاز برونق فريد، كما يميل هذا النجم إلى الأسلوب الرومانسي بأشعار عن العشق وكلمات تلين معها المسامع .

و يشكل مهرجان موازين منذ سنة 2000 الموعد الأبرز لعشاق ومحبي الموسيقى بالمغرب، كما يشكل ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بفضل جمهور قُدّر بأزيد من مليوني متفرج لكل من النسختين الماضيتين. ويقترح موازين خلال شهر ماي من كل سنة وطيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع أكبر النجوم الدولية والعربية، كما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحاً للقاء إستثنائي بين الجمهور وثلة من الفنّانين المرموقين. ويخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته للمواهب المحلية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق