الاثنين، مارس 07، 2016
3/07/2016

الملك محمّد السادس يطلق مشروع بناء محطة “أكدال” بقلب العاصمة الرباط

Rabat City 24: وم ع
أعطي الملك محمد السادس اليوم الاثنين بالرباط، انطلاقة مشروعي بناء المحطتين السككيتين الجديدتين الرباط - المدينة والرباط- أكدال باستثمار إجمالي قدره 1,05 مليار درهم، وتشييد بناية جديدة للمسافرين من ثلاثة طوابق (16 ألف مترا مربعا).
ويهم مشروع بناء محطة الرباط المدينة (450 مليون درهم)، إعادة تهيئة المحطة القديمة المصنفة كمعلمة تاريخية عبر تحويلها إلى رواق فني وتغطية الخطوط السككية .
المحطة الجديدة الرباط – أكدال ستشيد على شكل محطة – قنطرة وستمكن من ربط الجانب الشمالي من موقع المحطة (حي العكاري والكورنيش الجديد للرباط) بالجانب الجنوبي (حي أكدال).
وسيمكن هذان المشروعان، اللذان يأتيان لمصاحبة تشغيل أول خط للقطار الفائق السرعة بالمملكة، من تدبير الارتفاع المتزايد في أعداد المسافرين، عبر تمكينهم من خدمات تستجيب لمعايير الجودة، وتحسين اشتغال المحطتين من حيث الرؤية والولوج والاستعمال الفعال للفضاءات، وخلق دينامية حضرية جديدة حول هاتين المحطتين من الجيل الجديد .
هذا المشروع الذي يشمل تشييد مبنى جديد للمسافرين من ثلاثة طوابق (23 ألف متر مربع) صمم لاستقبال 30 مليون مسافر سنويا عوض 7 ملايين حاليا .
وسيكون لمشروعي بناء المحطتين السككيتين الجديدتين الرباط- المدينة والرباط- أكدال، وقع إيجابي على التشغيل، على اعتبار أن كل واحدة منهما ستحدث 500 منصب شغل قار خلال مرحلة الاستغلال .

0 التعليقات:

إرسال تعليق