الأحد، مارس 20، 2016
3/20/2016

مقهى الأوداية من بين معالم الأصالة المغربية

Rabat City 24: أكرم منير
"مقهى الأوداية" أو "Café Maure" والمتاوجدة داخل "قصبة الأوداية" الأثرية - أحد معالم العاصمة التاريخية ، التي تم إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني لمنظمة اليونسكو، يقصد المقهى غالباً السياح كمكان أساسي ضمن برنامج رحلتهم السياحية، المكان جميل وبسيط جداً، بطاولاته ومقاعده الصغيرة الخشبية. ويعتبر هذا المكان مكانا رائعا لمن يبحث عن الأصالة المغربية في الإطلالة
هدوء وعلاج بالمقهى رغم امتلائه بالمارين والزائرين والواقفين والمصورين إلا أن الهدوء يخترق الوجدان، يجتازك الصمت فبدل أن تصف المكان يكشفك المكان، ويذكرك فهو وفي وبه عرفان، رشفة شاي حلو بنعناع تغزلك مع مكونات المجال…فتحس الدفء يسري بالأوصال، وأصوات موج هادئة تارة وهادرة أخرى تضبط إيقاعاتها على أوتار القلوب ،والكثير من السياح يعتبر المكان مصدر للراحة والطمأنينة وهواءه معالج للدواخل.

تطل على "وادي أبي رقراق" الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا، كما يمكن رؤية "صومعة حسان" الشهيرة من شرفته، وبيوت الأوداية الجميلة المطلة مباشرة على الوادي. ويعتبر المقهى خيارا جيدا لمن يبحث عن الأصالة المغربية في العاصمة إذ يقدم المقهى الشاي المغربي التقليدي بالنعناع، وأنواعاً مختلفة من الحلوى المغربية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق